بنك أبوظبي الوطني يطلق صندوقا للإستثمار العقاري


المحامية نور جلال رمضان المحامية نور جلال رمضان
تعتزم شركة بنك أبوظبي الوطني لإدارة الاستثمارات ” دي آي إف سي ” إطلاق صندوق متداول للاستثمار العقاري
وذلك ضمن منتجات البنك المبتكرة لتعزيز خيارات المستثمرين المتاحة والمساهمة في تطوير أسواق الدولة وفق أفضل المعايير العالمية.
وصرح محمود العرادي مدير عام قطاع الأسواق المالية في بنك أبوظبي الوطني عضو مجلس إدارة شركة بنك أبوظبي الوطني لإدارة الإستثمارات ” دي آي إف سي” ، أن الشركة التي ستتخد من مركز دبي المالي العالمي مقرا لها قد حصلت على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية
مشيرا إلى أن الصندوق المزمع إنشاؤه يضم شركاء استراتيجيين لمؤسسة الخليج للاستثمار المملوكة بالتساوي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تتمتع بخبرة تمتد 28 عاما في مجال الاستثمارات المتنوعة في المنطقة وقادت استثمارات ومشاريع قيمتها حوالي 30 مليار دولار أميركي.
وأوضح أن شركة بنك أبوظبي الوطني لإدارة الاستثمارات تعتزم قريبا طرح الصندوق في اكتتاب عام ليكون أول صندوق عقاري متداول في المنطقة، مشيرا إلى أن إطلاق الصندوق يعكس النظرة الإيجابية لبنك أبوظبي الوطني بشأن القطاع العقاري في الدولة.
ومن جانبه قال الدكتور راسل ريد نائب الرئيس التنفيذي المدير التنفيذي للاستثمار في مؤسسة الخليج للإستثمارإن السوق العقارية في دولة الإمارات تتميز بإمكانيات لم تستغل بعد ، مؤكدا أن الصندوق يحقق دخلا جيدا على الأمد الطويل ومكاسب لرأس المال عبر استثمارات منتقاة في العقارات التجارية.
وأشار إلى أن مؤسسة الخليج تتمتع بخبرة ومعرفة في مجال الاستثمارات الأمر الذي يسهم إيجابيا في إدارة استثمارات الصندوق ، لافتا إلى أن مجلس إدارة شركة بنك أبوظبي الوطني لإدارة الاستثمارات يضم عددا من كبار مسؤولي البنك .
ومن ناحيته اخرى قال زين عبدالله مسؤول تنفيذي في شركة بنك أبوظبي الوطني لإدارة الاستثمارات أن القطاع العقاري يعتبر أحد فئات الاستثمارات المتميزة للمستثمرين في العالم مؤكدا أن الصندوق يوفر للمستثمرين من المؤسسات الإقليمية والدولية فرصة لتنويع استثماراتهم عبر الدخول إلى سوق العقارات في الدولة في ظل نظم تشريعية ورقابية متينة.
وأضاف أنه علاوة على توفير دخل على الأمد الطويل للمستثمرين فإن هذه المبادرة ستجذب فئة من المستثمرين مما يسهم في زيادة السيولة المتاحة في القطاع العقاري إضافة إلى تعزيز الإحترافية في الاستثمارات العقارية.
مشيرا إلى أن الصندوق سيركز على الاستثمار في العقارات التجارية والأصول العقارية اللوجيتسة والبنى التحتية.
.






المحامية نور جلال رمضان ,نور رمضان,المحامية نور رمضان المحامية نور جلال رمضان ,نور رمضان,المحامية نور رمضان