هيئة الرقابة المالية بمصر توافق على عرض فرانس تليكوم لشراء موبينيل


المحامية نور جلال رمضان المحامية نور جلال رمضان
وافقت هيئة الرقابة المالية في مصر على عرض الشراء الاجباري المقدم من فرانس تليكوم لشراء أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) المصرية مقابل 202.50 جنيه للسهم.
وفي حالة استجابة جميع المساهمين لعرض الشراء الذي سينشر خلال يومين ستمتلك فرانس تليكوم في نهاية الامر حصة 95 في المئة من موبينيل اذا قبل جميع حملة أسهم الاقلية العرض في حين يحتفظ نجيب ساويرس رئيس أوراسكوم للاتصالات والمالك لنسبة كبيرة من أسهم موبينيل بحصة خمسة بالمئة.
وقررت هيئة الرقابة اعادة التداول على أسهم موبينيل واوراسكوم للاتصالات اعتبارا من جلسة تداول يوم الاثنين. وكانت الرقابة المالية اوقفت التداول على أسهم موبينيل وأوراسكوم للاتصالات الخميس الماضي لحين بتها في عرض فرانس تليكوم لشراء أسهم موبينيل.
وأغلق سهم أوراسكوم للاتصالات الاربعاء الماضي عند 1.44 جنيه بارتفاع 1.4 في المئة في حين أغلق سهم موبينيل مستقرا عند 179.99 جنيه.
وشهدت موبينيل خلافا قانونيا بين ساويرس وفرانس تليكوم على مدى سنوات انتهى في ابريل نيسان 2010 باتفاق جديد بين المساهمين.
وقالت الهيئة ان على الشركة المقدمة لعرض الشراء أن تلتزم بشراء أي نسبة من الاسهم التي يتم عرضها من مساهمي الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول من خلال عرض الشراء بدون حد أدنى.
وقالت انه يجب ان يتم التنفيذ وفقا لقواعد التداول المعمول بها بالورصة المصرية ودون أدنى مسؤولية تقع على الهيئة.
وتقول فرانس تليكوم منذ فترة طويلة ان الابقاء على شريك محلي في موبينيل أمر مهم فيما يتعلق بنظرة الزبائن للشركة.
ورغم أن ساويرس يخفض حصته، تقول فرانس تليكوم انها ستواصل العمل مع شركته القابضة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا وانها ملتزمة بالابقاء على شريك مصري كبير
.






المحامية نور جلال رمضان ,نور رمضان,المحامية نور رمضان المحامية نور جلال رمضان ,نور رمضان,المحامية نور رمضان