هيئة الرقابة المالية بمصر توافق على عرض فرانس تليكوم لشراء موبينيل


المحامية نور جلال رمضان المحامية نور جلال رمضان
وافقت هيئة الرقابة المالية في مصر على عرض الشراء الاجباري المقدم من فرانس تليكوم لشراء أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) المصرية مقابل 202.50 جنيه للسهم.
وفي حالة استجابة جميع المساهمين لعرض الشراء الذي سينشر خلال يومين ستمتلك فرانس تليكوم في نهاية الامر حصة 95 في المئة من موبينيل اذا قبل جميع حملة أسهم الاقلية العرض في حين يحتفظ نجيب ساويرس رئيس أوراسكوم للاتصالات والمالك لنسبة كبيرة من أسهم موبينيل بحصة خمسة بالمئة.
وقررت هيئة الرقابة اعادة التداول على أسهم موبينيل واوراسكوم للاتصالات اعتبارا من جلسة تداول يوم الاثنين. وكانت الرقابة المالية اوقفت التداول على أسهم موبينيل وأوراسكوم للاتصالات الخميس الماضي لحين بتها في عرض فرانس تليكوم لشراء أسهم موبينيل.
وأغلق سهم أوراسكوم للاتصالات الاربعاء الماضي عند 1.44 جنيه بارتفاع 1.4 في المئة في حين أغلق سهم موبينيل مستقرا عند 179.99 جنيه.
وشهدت موبينيل خلافا قانونيا بين ساويرس وفرانس تليكوم على مدى سنوات انتهى في ابريل نيسان 2010 باتفاق جديد بين المساهمين.
وقالت الهيئة ان على الشركة المقدمة لعرض الشراء أن تلتزم بشراء أي نسبة من الاسهم التي يتم عرضها من مساهمي الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول من خلال عرض الشراء بدون حد أدنى.
وقالت انه يجب ان يتم التنفيذ وفقا لقواعد التداول المعمول بها بالورصة المصرية ودون أدنى مسؤولية تقع على الهيئة.
وتقول فرانس تليكوم منذ فترة طويلة ان الابقاء على شريك محلي في موبينيل أمر مهم فيما يتعلق بنظرة الزبائن للشركة.
ورغم أن ساويرس يخفض حصته، تقول فرانس تليكوم انها ستواصل العمل مع شركته القابضة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا وانها ملتزمة بالابقاء على شريك مصري كبير
.






المحامية نور جلال رمضان ,نور رمضان,المحامية نور رمضان المحامية نور جلال رمضان ,نور رمضان,المحامية نور رمضان

مشاركة الشركات العائلية في الاقتصاد السعودي تتجاوز 60%


المحامية نور جلال رمضان المحامية نور جلال رمضان
تـعرف الشركات العائلية  بأنها تلك الشركات التي تملكها وتديرها عائلة  واحدة أو تلك التي تسيطر على قوتها التصويتية عائلة  واحدة وتتحكم في قراراتها الاستراتيجية وفي تعيين التنفيذيين فيها
ويعزز تحويل هذه الكيانات الاقتصادية إلى شركات مساهَمة عامة تنفصل فيها الملكيةُ عن الإدارة إمكانية  نمو واستمرار هذه الشركات وتوسع انشطتها
وكانت شركة  السوق المالية “تداول” قد عقدت الملتقى الأول للشركات السعودية من أجل تحفيز هذه الشركات على تحويلها الى شركات مساهمة عامة
.
.






المحامية نور جلال رمضان ,نور رمضان,المحامية نور رمضان المحامية نور جلال رمضان ,نور رمضان,المحامية نور رمضان

بنك أبوظبي الوطني يطلق صندوقا للإستثمار العقاري


المحامية نور جلال رمضان المحامية نور جلال رمضان
تعتزم شركة بنك أبوظبي الوطني لإدارة الاستثمارات ” دي آي إف سي ” إطلاق صندوق متداول للاستثمار العقاري
وذلك ضمن منتجات البنك المبتكرة لتعزيز خيارات المستثمرين المتاحة والمساهمة في تطوير أسواق الدولة وفق أفضل المعايير العالمية.
وصرح محمود العرادي مدير عام قطاع الأسواق المالية في بنك أبوظبي الوطني عضو مجلس إدارة شركة بنك أبوظبي الوطني لإدارة الإستثمارات ” دي آي إف سي” ، أن الشركة التي ستتخد من مركز دبي المالي العالمي مقرا لها قد حصلت على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية
مشيرا إلى أن الصندوق المزمع إنشاؤه يضم شركاء استراتيجيين لمؤسسة الخليج للاستثمار المملوكة بالتساوي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تتمتع بخبرة تمتد 28 عاما في مجال الاستثمارات المتنوعة في المنطقة وقادت استثمارات ومشاريع قيمتها حوالي 30 مليار دولار أميركي.
وأوضح أن شركة بنك أبوظبي الوطني لإدارة الاستثمارات تعتزم قريبا طرح الصندوق في اكتتاب عام ليكون أول صندوق عقاري متداول في المنطقة، مشيرا إلى أن إطلاق الصندوق يعكس النظرة الإيجابية لبنك أبوظبي الوطني بشأن القطاع العقاري في الدولة.
ومن جانبه قال الدكتور راسل ريد نائب الرئيس التنفيذي المدير التنفيذي للاستثمار في مؤسسة الخليج للإستثمارإن السوق العقارية في دولة الإمارات تتميز بإمكانيات لم تستغل بعد ، مؤكدا أن الصندوق يحقق دخلا جيدا على الأمد الطويل ومكاسب لرأس المال عبر استثمارات منتقاة في العقارات التجارية.
وأشار إلى أن مؤسسة الخليج تتمتع بخبرة ومعرفة في مجال الاستثمارات الأمر الذي يسهم إيجابيا في إدارة استثمارات الصندوق ، لافتا إلى أن مجلس إدارة شركة بنك أبوظبي الوطني لإدارة الاستثمارات يضم عددا من كبار مسؤولي البنك .
ومن ناحيته اخرى قال زين عبدالله مسؤول تنفيذي في شركة بنك أبوظبي الوطني لإدارة الاستثمارات أن القطاع العقاري يعتبر أحد فئات الاستثمارات المتميزة للمستثمرين في العالم مؤكدا أن الصندوق يوفر للمستثمرين من المؤسسات الإقليمية والدولية فرصة لتنويع استثماراتهم عبر الدخول إلى سوق العقارات في الدولة في ظل نظم تشريعية ورقابية متينة.
وأضاف أنه علاوة على توفير دخل على الأمد الطويل للمستثمرين فإن هذه المبادرة ستجذب فئة من المستثمرين مما يسهم في زيادة السيولة المتاحة في القطاع العقاري إضافة إلى تعزيز الإحترافية في الاستثمارات العقارية.
مشيرا إلى أن الصندوق سيركز على الاستثمار في العقارات التجارية والأصول العقارية اللوجيتسة والبنى التحتية.
.






المحامية نور جلال رمضان ,نور رمضان,المحامية نور رمضان المحامية نور جلال رمضان ,نور رمضان,المحامية نور رمضان

مصر تلغي اتفاقية الغاز مع اسرائيل .. والطرفان يؤكدان ان النزاع تجاري


المحامية نور جلال رمضان المحامية نور جلال رمضان
الغت شركتا طاقة مصريتان اتفاقية لتزويد اسرائيل بالغاز الطبيعي في خطوة قد تؤدي الى مزيد من التدهور في العلاقات الثنائية المتوترة بسبب ثورة شعبية اسقطت الرئيس المصري حسني مبارك المؤيد لاسرائيل العام الماضي.
وتعتمد اسرائيل على مصر في الحصول على 40 في المئة من امداداتها من الغاز الطبيعي وهي تشعر بقلق من مواجهة مزيد من نقص الطاقة بعد ان اسهمت سلسلة من الهجمات التخريبية ضد خط الانابيب الذي يمر عبر شبه جزيرة سيناء في هذا النقص.
وأبدى وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتز “قلقه العميق” بشأن هذا التعليق وقال انه أعطى سابقة خطيرة تلقي بظل على اتفاقيات السلام والمناخ السلمي بين مصر واسرائيل. وقال وزير الخارجية الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان ان الغاء الاتفاق ليس مؤشرا طيبا، لكنه أضاف “نريد أن نفهمه كنزاع تجاري. أعتقد أن تحويل نزاع تجاري الى نزاع دبلوماسي سيكون خطأ

اسمنت تبوك توقع عقد لانشاء شركة لصناعة الخرسانة برأس مال 60 مليون ريال


المحامية نور جلال رمضان المحامية نور جلال رمضان
أعلنت شركة اسمنت تبوك انه  قد تم التوقيع على اتفاقية المشاركة لأنشاء شركة لصناعة الخرسانة مسبقة الصنع بمدينة جدة, وقد وقع على الاتفاقية عن شركة اسمنت تبوك نائب رئيس مجلس الادارة السيد محمد العماري وعن شركة زيكون العالمية الماليزية العضو المنتدب السيد زينال احمد وعن شركة اليماتيك الفنلندية المدير المالي العام السيد ايرو فيرتانين والسادة الدكتور ياسين الجفري والسيد محمد نظيف الدين والسيد خلدون عز الدين عن انفسهم.
ويبلغ راس مال الشركة 60 مليون ريال سعودي, وهي شركة مساهمة مقفلة وسوف تكون حصة شركة اسمنت تبوك 60% و حصة شركة زيكون 31 % وحصة شركة اليماتيك 5% وحصة الدكتور ياسين الجفري 2% وحصة السيد محمد نظيف الدين 1% وحصة السيد خلدون عز الدين1%.
كما أن المدة المقدرة لإنهاء اجراءات تسجيل الشركة هي 3 شهور من تاريخه, ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي لهذا المشروع خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي وسوف يتم تمويل حصة شركة اسمنت تبوك بصورة ذاتية ودون الحاجة للاقتراض.
ومن المتوقع أن يبدا التشغيل التجاري لهذا المشروع خلال الربع الثالث من العام المالي